حزب الداعي يشارك في الندوة التي نظمتها جامعة الامام الصادق حول الجرائم الإلكترونية

02:52 - 01/11/2023
اخبار الحزب

شارك مكتب التنظيم النسوي في حزب الداعي، السبت، في الندوة التي نظمها مركز  التعليم المستمر في جامعة الامام جعفر الصادق "ع" بالتعاون مع مؤسسة بيت الحكمة، حول الجرائم الالكترونية في العراق.

وجاءت الندوة بعنوان "الجرائم الإلكترونية(الابتزاز - التشهير- التنمر- التسول) بين الفقه الإسلامي والقانون العراقي".

وبحثت الندوة التي قدمها كل من د. حميد الدهلكي و د. عبد الرحمن داخل و د. عباس العقيلي، توضيح الرؤية الشرعية والقانونية لجرائم الإبتزاز الإلكتروني.

و اشتملت الندوة على ثلاثة محاور، بحث الأول منها الجرائم الالكترونية برؤية إسلامية معاصرة، أما الثاني فقد بحثها من وجهة نظر القانون العراقي، وتناولها المحور الثالث من وجهة نظر الصحة النفسية.

وتضمنت مشاركة مكتب التنظيم النسوي لحزب الداعي الاشارة الى ان الظواهر السلبية والمشاكل التي تحدث في المجتمع العراقي والتي نراها في تزايد على مدى الأعوام المنصرمة تعود الى غياب الفكر المثالي المسؤول عن بناء الوعي لمواجهة هذه المشاكل، بالتالي فان معالجة هكذا ظواهر متوقف على بحث الانسان وتطوير ذاته بالفكر الإصلاحي المكنون اصله في نفسه، ومن دون ذلك فان التفكك الأسري والاجتماعي وانتهاك الفطرة السليمة هي نتاج اعتناق افكار موروثة لاتتناسب وحداثة الواقع.

وأوصى الباحثون في ختام الندوة بضرورة حث الأساتذة والطلبة على معرفة كيفية التعامل مع الجرائم الإلكترونية وطرق معالجتها والتصدي لها .

الأكثر قراءة

Designed and developed by AVESTA GROUP