بيان الامانة العامة لحزب الداعي بخصوص الاعتداءات على وسائل الاعلام واخرها الاعتداء على مقر mbc عراق

10:42 - 02/03/2023
البيانات الرسمية

الامانة العامة لحزب الداعي تستنكر الاعتداءات المتكررة على وسائل الاعلام المحلية والعربية والدولية واخرها الاعتداء الذي تعرض له مقر قناة mbc عراق في بغداد وتدعو الحكومة العراقية الى كشف الجناة وتقديمهم للعدالة في اسرع وقت .

ان غض الطرف من قبل الحكومة السابقة وتسويفها للاجراءات القانونية الواجب اتخاذها بحق الجهات المسلحة التي استمرت باعتداءاتها على وسائل وشخصيات اعلامية منذ انطلاقة ثورة تشرين ولغاية الان هو ما جعل هذه الجماعات تتمادى في تصرفاتها الهوجاء دون ان تضع لهيبة الدولة والقانون ولحرية الرأي والصحافة في العراق اي وزن .

على وزارة الداخلية وجميع الاجهزة الامنية والاستخباراتية تفعيل دورها في حفظ الامن وسلطة القانون وعدم التراخي امام الجماعات المسلحة المؤشر ارتباطها ودعمها من جهات سياسية معروفة .

 ان استمرار الصمت على تكرار مثل هذه الاعتداءات يضع العراق في حرج دولي كبير لذلك ندعو حكومة السيد الكاظمي الى اتخاذ موقف سريع وجدي تجاهها وتجاه الجهات والجماعات التي تقف وراءها .

في الختام نؤكد حرصنا على حرية التعبير والحق في التظاهر السلمي ضمن الاطر القانونية التي كفلها الدستور للتعبير عن الرأي وبيان المواقف تجاه اي قضية فيما نرفض رفضا قاطعا اللجوء الى استخدام القوة والعنف وتجاوز القانون والنظام .
كتب ببغداد بتاريخ 24 رمضان 1441 هـ الموافق 18 آيار 2020 مـ

الأكثر قراءة

Designed and developed by AVESTA GROUP